الإشعارات

الإثنين 18 يوليو 2022


الإثنين 01 يناير 0001

إكسبو 2020

انضموا إلينا في مسيرتنا لنصنع عالماً جديداً في أكبر عرض من الإنجازات البشرية المتميزة.

الإثنين 11 يوليو 2022


السبت 31 ديسمبر 2022

الخمسين عاماً المقبلة لدولة الإمارات

عام الاستعداد للخمسين.. عام سيشكل بإذن الله منعطفا نوعيا في مسيرتنا المباركة.. نكتب فيه فصولا جديدة في محركاتنا الاقتصادية والمجتمعية والتنموية المتسارعة لنكون الأفضل عالميا خلال خمسين عاماً قادمة

الإعدادات

حجم الخط

A-

A+

تغيير اللون

إعدادات عمى الألوان

القراءة الليلية

قيّم هذه الصفحة

قُيّمت الصفحة من قبلِ 2 مستخدماً

شكراً على التقيّم

يرجى ملء الإسم
يرجى إرسال عنوان بريد إلكتروني صحيح
يرجى تقديم رقم هاتف صحيح
يرجى ملء الموضوع
الرجاء إدخال قيمة صالحة للرسالة

العودة

تقديم شكوى متعلقة بالخدمات المصرفية

باعتباره مزوّد خدمات يركز بالدرجة الأولى على تلبية احتياجات العملاء، يبذلُ المصرف المركزي جهوداً حثيثة لخدمتكم بأفضل صورةٍ ممكنة.

باعتباره مزوّد خدمات يركز بالدرجة الأولى على تلبية احتياجات العملاء، يبذلُ المصرف المركزي جهوداً حثيثة لخدمتكم بأفضل صورةٍ ممكنة. ويسرّنا أن نعرفكم بآلية التعامل مع الشكاوى (شكاوى المستهلك).

  1. يقوم فريقنا بمراجعة الشكوى لضمان احتوائها على جميع المعلومات والوثائق المطلوبة. وفي حال افتقارها إلى أي من هذه المعلومات أو الوثائق، يقوم فريقنا بإعادة الشكوى مع إبلاغكم بما ينبغي استيفاؤه. ويكون أمامكم حينها 10 أيام عملٍ لاستكمال متطلبات الشكوى قبل أن يتم إغلاقها بشكل تلقائي.

  2. حالما يتم توفير كافة التفاصيل المطلوبة، نقوم بإحالة الشكوى إلى المؤسسة المالية المعنية لمراجعة بياناتها والتحقق من صحتها. وستقوم المؤسسة المالية المعنية برفض الشكوى أو إغلاقها في الحالات التالية:
    - عدم تطابق المعلومات أو عدم توفّر جزءٍ منها (معلومات المستهلك/ الوثائق الداعمة)؛
    - تكرار الشكوى؛
    - إحالة الشكوى إلى محكمة قانونية؛
    - إذا كانت الشكوى خارج نطاق الصلاحيات الرقابية للمصرف المركزي؛

  3. بعد إتمام عملية التحقق بنجاح، تقوم المؤسسة المالية المعنية بإقرار مضمون الشكوى. ويجوز إعادة الشكوى لإغلاقها في أي من الحالات التالية:
    - عدم توفّر جزءٍ من المعلومات (معلومات المستهلك/ الوثائق الداعمة)؛
    - تكرار الشكوى؛
    - إحالة الشكوى إلى محكمة قانونية؛
    - إذا كانت الشكوى خارج نطاق الصلاحيات الرقابية للمصرف المركزي؛

  4. إذا أقرت المؤسسة المالية المعنية بصحة الشكوى، فيتعين عليها حلها في غضون 30 يوماً. ويضمن فريق سعادة المستهلك مراسلة المؤسسة المالية المعنية وإصدار قرارها النهائي بما يتماشى مع أنظمة المصرف المركزي مع توفير المستجدات بشأنها ومتابعة حل الشكوى.

تقديم طلب شكوى

لتقديم طلب شكوى متعلقة بالبنوك، الرجاء الضغط على الرابط أدناه، 

تقديم طلب شكوى

إجراءات تقديم الشكاوى

يحق "للمستهلك" (الذي يُعرّف بأنه فرد و/أو مؤسسة صغيرة أو متوسطة ذات ملكية فردية) تقديم شكوى من خلال نظام إدارة الشكاوى في المصرف المركزي.

يمكن للمستهلك تقديم شكوى ضد أي مؤسسة مالية، وفي حال تقديم الشكوى أولاً إلى المؤسسة المالية المعنية دون تلقي أي رد في غضون 30 يوماً، أو في حال الحصول على حلٍ غير مرضٍ.

  • على الموقع الإلكتروني للمصرف المركزي؛
  • عبر زيارة المقر الرئيسي للمصرف المركزي في أبوظبي؛
  • يمكن لأصحاب الهمم وكبار السنّ الاتصال بمركز الاتصال على الرقم: 800–CBUAE  (22823)، من الإثنين إلى الخميس- من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثانية والنصف ظهراً، ويوم الجمعة من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الحادية عشرة والنصف صباحاً. ويتولى فريق عملنا تقديم الشكوى نيابةً عنهم.
  1. من خلال تسجيل الدخول إلى بوابة نظام إدارة الشكاوى (https://crm.centralbank.ae/ar) وتنفيذ الخطوات المطلوبة، بما في ذلك:
    • إنشاء حساب مستهلك (باستخدام الهوية الرقمية (UAE PASS) / التسجيل اليدوي)؛ و
    • تعبئة الحقول الإلزامية وتوفير جميع الوثائق الضرورية.
  1. زيارة مركز سعادة المستهلك في أبوظبي وتقديم شكوى رسمية لدى موظف سعادة المستهلك (من الأحد إلى الخميس بين الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثانية ظهراً).
  2. إرسال تفاصيل الشكوى إلى موظف مركز الاتصال (بالنسبة لأصحاب الهمم وكبار السنّ فقط)، ليقوم بتقديم الشكوى في النظام نيابةً عنهم.

 

لمعرفة كيفية تقديم شكوى يرجى الضغط هنا.  

قيّم هذه الصفحة

قُيّمت الصفحة من قبلِ 2 مستخدماً

شكراً على التقيّم

آخر تحديث للموقع: الجمعة 05 أغسطس 2022

إجمالي الزوار 9936

)
)