الإشعارات

الأحد 03 مارس 2024


الأحد 03 مارس 2024

المصرف المركزي: إعلان مجموعة "فاتف" استكمال دولة الإمارات لكافة المتطلبات يؤكد تضافر الجهود الوطنية لمواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب

الأخبار والنشرات الصحفية

الثلاثاء 06 فبراير 2024


الثلاثاء 06 فبراير 2024

المصرف المركزي يُلغي ترخيص شركة سمارت أند سكيور من سجل وكلاء التأمين

الأخبار والنشرات الصحفية

الإثنين 05 فبراير 2024


الإثنين 05 فبراير 2024

المصرف المركزي يطلق النسخة الخامسة من الشهادة التنفيذية لمتخصصي الإشراف على المخاطر

الأخبار والنشرات الصحفية

الأربعاء 31 يناير 2024


الأربعاء 31 يناير 2024

المصرف المركزي يبقي على سعر الأساس عند %5.40

الأخبار والنشرات الصحفية

الإثنين 29 يناير 2024


الإثنين 29 يناير 2024

منصور بن زايد يشهد الاحتفال بمناسبة "اليوبيل الذهبي" لتأسيس المصرف المركزي

الأخبار والنشرات الصحفية

الثلاثاء 30 يناير 2024


الثلاثاء 30 يناير 2024

المصرف المركزي يفرض عقوبة مالية بقيمة 1.2 مليون درهم على شركة تأمين عاملة في الدولة

الأخبار والنشرات الصحفية

الثلاثاء 16 يناير 2024


الثلاثاء 16 يناير 2024

تقرير موجز - التطورات النقدیة والمصرفیة – نوفمبر 2023

الأخبار والنشرات الصحفية

الإعدادات

حجم الخط

A-

A+

تغيير اللون

إعدادات عمى الألوان

القراءة الليلية

قيّم هذه الصفحة

قُيّمت الصفحة من قبلِ 7 مستخدماً

شكراً على التقيّم

يرجى ملء الإسم
يرجى إرسال عنوان بريد إلكتروني صحيح
يرجى تقديم رقم هاتف صحيح
يرجى ملء الموضوع
الرجاء إدخال قيمة صالحة للرسالة

العودة

تقديم شكوى متعلقة بالتأمين

تهدف هذه العملية إلى توضيح الخطوات المتبعة في استقبال الشكاوى والاستفسارات المختلفة ضد شركات التأمين من أجل حل جميع المشاكل سريعاً.

الأمور التي يجب معرفتها

وصف الخدمة

تهدف هذه العملية إلى توضيح الخطوات المتبعة في استقبال الشكاوى والاستفسارات المختلفة ضد شركات التأمين من أجل حل جميع المشاكل سريعاً.

 

نطاق الخدمة

يتضمن نطاق الخدمة استقبال الشكاوى عبر الحضور الشخصي، أو الفاكس، أو الهاتف، أو البريد الإلكتروني، أو الموقع الإلكتروني.

المدخلات: هي نموذج الشكوى المقدم من المشتكي

المخرجات: حل الشكوى أو إنهاء الشكوى

 

قنوات الخدمات

 تطبيقات الهواتف المحمولة، الموقع الإلكتروني، مركز الاتصال

خطوات وإجراءات تنفيذ الخدمة
  • تقديم طلب الشكوى 

  • تقوم شركة التأمين المعنية بالرد وتقديم الحل المُقترح

  • يقوم موظفو قطاع التأمين بالمصرف المركزي بمتابعة حل الشكوى مع الشركة والمشتكي 

  • حل الشكوى وإخطار المشتكي

تقديم طلب شكوى

لتقديم طلب شكوى متعلق بالتأمين، الرجاء الضغط على الرابط أدناه، 

تقديم طلب شكوى

المرفقات المطلوبة

1. تقرير بالحادث 2. نسخة من وثيقة التأمين 3. رخصة السيارة – عند الحاجة إلى تأمين السيارة

مدة الخدمة

سيتم حل الشكوى في غضون 5 أيام عمل اعتباراً من تاريخ تقديم الشكوى إلى قطاع التأمين في المصرف المركزي

رسوم الخدمة

مجاناً

الجمهور المستهدف

حاملو وثائق التأمين

تقديم شكوى متعلقة بالتأمين

خطوات وإجراءات تنفيذ الخدمة

المرحلة الأولى: تقديم المعلومات الخاصة بالمنازعة

المرحلة الثانية: طلب خبير (اختيارية)

المرحلة الثالثة: إفادة شركة التأمين

المرحلة الرابعة: حل المنازعة من قبل فريق التأمين

الأسئلة الشائعة

الحساب الجاري

يتيح لك الحساب الجاري إصدار الشيكات الخاصة بنفقاتك واستخدام بطاقة الخصم لعمليات الشراء ومعاملات أجهزة الصراف الآلي.

 

حساب التوفير

قد لا يسمح حساب التوفير باستخدام الشيكات لأنه مصمم لتعزيز المدخرات من خلال دفع فائدة بناء على رصيدك.

البطاقة الائتمانية

تختلف المدفوعات الشهرية المترتبة على البطاقات الائتمانية اعتماداً على ما اقترضته. كما تكون أسعار الفائدة أعلى بكثير في هذه الأنواع من القروض لأنها غير مضمونة مقابل أصل معين مثل السيارة أو الممتلكات. ومع هذه الأنواع من القروض، لديك أيضاً خيار دفع الرصيد المستحق في أي وقت دون غرامة.

القرض

يتم تقديم المبلغ بالكامل في وقت الشراء، على أن يكون هناك جدول للدفعات بمبلغ محدد عادة ما يكون مستحقاً مرة واحدة في الشهر. كما يتم أيضاً تحديد المدة الزمنية (مدة) القرض أو تحديدها بموجب القانون.

الرهن العقاري

الرهن العقاري هو نوع من القروض التي تستخدم عادة لتمويل شراء عقار، مثل منزل جديد أو عقار استثماري. وعندما تفكر في شراء عقار وتحتاج إلى الحصول على قرض لتغطية ثمنه، يجب أن تبحث في أماكن متعددة وتقارن أسعار الفائدة المعروضة. فيما ستبحث البنوك عدة عوامل مثل جودة العقار، ومقدار الدفعة المقدمة، وتصنيفك الائتماني وما إلى ذلك.

يمكنك تقديم طلب رسمي خطي، ومن المتوقع أن تقدم المؤسسات المالية معلومات واضحة ومفهومة وتجيب على جميع استفسارات العملاء في الوقت المناسب.

الخطوة 1: عندما يتعرض أحد العملاء لمشكلة، فإن الخطوة الأولى هي أن يحاول العميل حلها مع موظفي فرع البنك أو مركز الاتصال.

 

الخطوة 2: إن لم يتمكنوا من حلها، فإن الخطوة الثانية هي تقديم شكوى رسمية إلى وحدة الشكاوى بالبنك. حيث يقع على عاتق البنك مسؤولية محاولة حل شكاوى العملاء خلال فترة زمنية معقولة.

 

الخطوة 3: وفي حال ظلّت المشكلة مُعلقة دون حل وكان هناك خلاف بشأن الالتزام بموجب الاتفاقية المصرفية، فإن العميل سيحتاج إلى طلب مشورة قانونية. أيضاً، إذا لزم الأمر، يمكن للعميل رفع النزاع إلى المحاكم لحله.

لمعرفة كيفية تقديم شكوى يرجى الضغط هنا.

 

قيّم هذه الصفحة

قُيّمت الصفحة من قبلِ 7 مستخدماً

شكراً على التقيّم

آخر تحديث للموقع: الأربعاء 04 أكتوبر 2023

إجمالي الزوار 30355