نظام بوابة الدفع الإلكتروني (UAEPGS)
قدم المصرف المركزي نظام بوابة الدفع الإلكتروني في العام 2016 للسماح لعملاء المتاجر المرتبطين بالخدمة دفع فواتيرهم عبر الإنترنت، إما عن طريق الخصم المباشر (من خلال حسابهم المصرفي عبر الخدمات المصرفية الإلكترونية) أو عبر بطاقة الخصم البنكية الخاصة بأعضاء نظام بوابة الدفع الإلكتروني. في حالة الخصم المباشر، يعيد النظام توجيه العميل إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك، حيث يقوم العميل بالمصادقة باستخدام تسجيل الدخول إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت.
ويتم ضمان كفاءة وحوكمة هذا النظام من خلال الامتثال للمعايير المحلية والدولية ووثيقة قواعد المصرف المركزي.
الحد الأدنى لشروط المشاركة في نظام بوابة الدفع الإلكتروني
يجب على مقدم الطلب:
-
الحصول على التراخيص اللازمة من مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي والخضوع لضوابطه التنظيمية
-
أن يكون لدى مقدم الطلب حساب جاري لدى مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي
-
الحصول على حقوق النفاذ إلى شبكة الربط بالمصرف المركزي واستكمال إجراءات الموائمة بها وبمتطلباتها بنجاح
-
الحصول على حقوق النفاذ إلى تطبيقات المصرف المركزي واستكمال إجراءات الموائمة الخاصة بها وبمتطلباتها بنجاح
-
(بالنسبة للتجار المكفولين) أن يستوفي كافة المتطلبات الخاصة باستخدامه عن طريق أحد البنوك التجارية (البنك الكفيل) المُرخصة بالإضافة إلى استكمال المتطلبات الاخرى ذات الصلة من الجهات التنظيمية المختصة في الدولة.
-
الالتزام بالقواعد والأدوار والمسؤوليات المنصوص عليها في وثيقة "ضوابط استخدام نظام بوابة الدفع الإلكتروني"
قيّم هذه الصفحة
قُيّمت الصفحة من قبلِ
مستخدماًشكراً على التقيّم
آخر تحديث للموقع: الخميس 28 يوليو 2022
إجمالي الزوار 7766
قيّم هذه الصفحة
قُيّمت الصفحة من قبلِ 1 مستخدماً
شكراً على التقيّم