الإشعارات

الخميس 25 أبريل 2024


الخميس 25 أبريل 2024

المصرف المركزي يعزز مبادرات التكنولوجيا الاشرافية ضمن برنامج تحوّل البنية التحتية المالية

الأخبار والنشرات الصحفية

الثلاثاء 23 أبريل 2024


الثلاثاء 23 أبريل 2024

الاتحاد للمدفوعات تطلق التمويل المفتوح لتعزيز قطاع الخدمات المالية في الإمارات

الأخبار والنشرات الصحفية

الإثنين 22 أبريل 2024


الإثنين 22 أبريل 2024

المصرف المركزي: يمكن للبنوك وشركات التمويل تأجيل أقساط سداد القروض الشخصية وقروض السيارات لمدة ستة أشهر للتغلب على تداعيات الحالة الجوية في الدولة

الأخبار والنشرات الصحفية

الإعدادات

حجم الخط

A-

A+

تغيير اللون

إعدادات عمى الألوان

القراءة الليلية

قيّم هذه الصفحة

قُيّمت الصفحة من قبلِ 0 مستخدماً

شكراً على التقيّم

يرجى ملء الإسم
يرجى إرسال عنوان بريد إلكتروني صحيح
يرجى تقديم رقم هاتف صحيح
يرجى ملء الموضوع
الرجاء إدخال قيمة صالحة للرسالة

العودة

الإشراف على مواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب

سعياً من المصرف المركزي لإبراز جهوده الصارمة في هذا المجال، فقد أسس دائرة مخصصة في أغسطس 2020 لمعالجة جميع المسائل ذات الصلة بمواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب، والتي كانت تابعة سابقاً لدائرة الرقابة على البنوك.

تعمل دائرة الإشراف على مواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب على تحقيق ثلاثة أهداف رئيسية هي:

  • تفتيش المؤسسات المالية المرخصة
  • ضمان التوافق مع الإطار القانوني والرقابي لمواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب في دولة الإمارات،
  • تحديد التهديدات ومكامن الضعف والمخاطر الناشئة ذات الصلة بالقطاع المالي في دولة الإمارات.

 

ويقوم المصرف المركزي من خلال دائرة الإشراف على مواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب، بالتنسيق مع اللجنة الوطنية لمواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب في دولة الإمارات، بهدف تنفيذ خطة العمل الوطنية بفعالية.

يضم المصرف المركزي ثلاثة أقسام يتمتع كل منها بصلاحيات محددة ضمن الإدارة:

الامتثال والتفتيش: يقوم هذا القسم بوضع الخطة الإشرافية السنوية بناءً على المخاطر لمواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب، وبإجراء فحوصات إشرافية وإصدار تدابير تصحيحية للمؤسسات المالية المرخصة. يقوم هذا القسم أيضاً برفع توصية بشأن العقوبات والإجراءات الرادعة لمعالجة حالات عدم الامتثال من قبل المؤسسات المالية المرخصة.

السياسات والتعاون: يتولى هذا القسم المسؤولية عن إعداد السياسات والإرشادات الخاصة بالمؤسسات المالية المرخصة التي تخضع للرقابة، وممارسة الأنشطة التوعوية، ومعالجة طلبات الحصول على المعلومات من الجهات الرقابية المحلية والدولية، وإدارة التنسيق مع اللجان الوطنية والسلطات الأخرى، والاتصال مع أصحاب المصلحة المحليين والدوليين.

البحوث وتحليل المخاطر: يقوم هذا القسم بجمع البيانات المتصلة بمواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب من المؤسسات المالية المرخصة وأصحاب المصلحة الآخرين، وتنفيذ عمليات تقييم للمخاطر على مستوى المؤسسات والقطاعات، وإنشاء لوحات لتحليل المخاطر، بهدف تحديد نقاط الضعف في المؤسسات المالية المرخصة، حتى يتم إدراج تلك النقاط ضمن خطط الامتثال والتفتيش التي يضعها المصرف المركزي.

تقوم دائرة مواجهة غسل الأموال ضمن المصرف المركزي بالتنسيق مع إدارة التفتيش التابعة لدائرة الرقابة على البنوك، بهدف تبادل المعلومات الخاصة بمواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب في المؤسسات المالية المرخصة، وتعمل مع قسم الإنفاذ لفرض العقوبات المطلوبة كما هو وارد في الإطار القانوني والرقابي والإنفاذ الخاص بالمصرف المركزي.

 

وعلى الصعيد الخارجي، تعمل دائرة مواجهة غسل الأموال كحلقة وصل بين المصرف المركزي وأصحاب المصلحة المحليين، وتركّز على تسهيل التعاون لتعزيز امتثال المؤسسات المالية المرخصة لمتطلبات مواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب، بالإضافة إلى متطلبات السلطات الإشرافية والرقابية وسلطات إنفاذ القانون  ووحدة المعلومات المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة. تتعاون دائرة مواجهة غسل الأموال أيضاً مع أصحاب المصلحة الدوليين خلال تبادل المعلومات بشأن أفضل الممارسات المتصلة بتنفيذ عمليات مواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب، ومع جهات إشرافية أجنبية لمعالجة طلبات الحصول على المعلومات المتعلقة بحالات مواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب وتنفيذ عمليات تفتيش مشتركة بشأن هذه الأنشطة المشبوهة.

مجموعة العمل المالي (فافت) واللجنة الوطنية لمواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب

أصدرت مجموعة العمل المالي (فافت) في أبريل 2020، تقرير التقييم المتبادل حول تدابير مواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب في الدولة. واستناداً إلى تقييم أجري في العام 2019، يحلل التقرير مستوى امتثال الدولة لأربعين توصية لمجموعة العمل المالي ومدى فعالية نظام مواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب، وتقديم توصيات حول آليات تعزيز النظام ذاته.

رابط إلى تقرير التقييم المتبادل الصادر عن مجموعة العمل المالي حول دولة الإمارات (الملف موجود باللغة الإنكليزية فقط)

الموقع الإلكتروني لمجموعة العمل المالي والموقع الإلكتروني للمجموعة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

قامت اللجنة الوطنية لمواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب في الدولة، برئاسة معالي محافظ المصرف المركزي، بمراجعة الاستراتيجية الوطنية، بما يتماشى مع المخاطر المحددة في تقرير التقييم المتبادل وتقييم المخاطر الوطنية للدولة.

 

وتم دعم هذا التوجّه بخطة عمل وطنية مُحسّنة تحدد سلسلة مفصلة من المبادرات والإجراءات مع العديد من الأطراف والسلطات المحلية المعنية، لتنفيذ توصيات تقرير التقييم المتبادل.

 

وعرّف المصرف المركزي الامتثال لتوصيات تقرير التقييم المتبادل باعتباره الهدف الاستراتيجي الرئيسي ومجال التركيز في عامي 2020 و2021، وأنه أسهم بشكل كبير في تطوير بنود العمل التفصيلية لخطة العمل الوطنية.

رابط لقائمة الدول عالية الخطورة

الموقع الإلكتروني للجنة الوطنية لمواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب

مرسوم بقانون اتحادي ولائحة تنفيذية في الإمارات

يعد المرسوم بقانون اتحادي رقم (20) لسنة 2018 ركيزة أساسية لجهود الدولة في مجال مواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب. ونص هذا المرسوم على إنشاء:

 

 - لجنة مكرسة لأهداف مواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب برئاسة محافظ المصرف المركزي، و

 - وحدة معلومات مالية مستقلة لاستلام جميع التقارير المقدمة من المؤسسات المالية والتحقيق فيها، وغيرها من الشركات بشأن الأنشطة المالية غير المشروعة المشتبه بها.

 

وفقاً لقرار مجلس الوزراء رقم (10) لسنة 2019، فقد أسهم المرسوم الاتحادي رقم (20) لسنة 2018 المعدل بالمرسوم الاتحادي رقم (26) لسنة 2021، في الارتقاء بفاعلية الإطار القانوني والمؤسسي لمواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب في الدولة، بما يتماشى مع متطلبات وتوصيات مجموعة العمل المالي.

المرسوم بقانون اتحادي رقم (20) لسنة 2018 بشأن مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وتمويل المنظمات غير المشروعة (الملف موجود باللغة الإنجليزية فقط)

32

32

المرسوم بقانون اتحادي رقم (26) لسنة 2021 بتعديل المرسوم بقانون اتحادي رقم (20) لسنة 2018 بشأن مواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب وتمويل المنظمات غير المشروعة (باللغة العربية فقط)

32

32

قرار مجلس الوزراء رقم (10) لسنة 2019 بشأن اللائحة التنفيذية للمرسوم بقانون رقم 20 لسنة 2018 بشأن مواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب وتمويل المنظمات غير المشروعة. (الملف موجود باللغة الإنجليزية فقط)

32

32

قرارات مجلس الوزراء الإماراتي

أدى القراران الصادران عن مجلس الوزراء في العام 2020 لتعزيز متانة الجهاز الرقابي لمواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب في الدولة. وفي حين نص قرار مجلس الوزراء رقم (74) لسنة 2020 على تنفيذ قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في هذا الخصوص، فإن قرار مجلس الوزراء رقم (58) فرض متطلبات جديدة على الشركات للإفصاح عن المستفيدين الحقيقيين من جانبها، وذلك لتعزيز الشفافية لدى الشركات المسجلة في دولة الإمارات، وكذلك لتطوير آليات وإجراءات تنفيذية ورقابية تتسم بفعاليتها واستدامتها بشأن بيانات المستفيد الحقيقي.

قرار مجلس الوزراء رقم (74) لسنة 2020 بشأن نظام قوائم الإرهاب وتطبيق قرارات مجلس الأمن

32

32

قرار مجلس الوزراء رقم (58) لسنة 2020 في شأن بيانات المستفيد الحقيقي (الملف موجود باللغة الإنجليزية فقط)

32

32

أنظمة المصرف المركزي

تتطلب إجراءات المصرف المركزي لمواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب والمنظمات غير المشروعة، التزام المؤسسات المالية بالمرسوم بقانون اتحادي رقم (20) لسنة 2018 واللائحة التنفيذية والتعليمات والإرشادات ذات الصلة الصادرة عن المصرف المركزي. بالإضافة إلى ذلك، أصدر المصرف المركزي لوائح ومعايير محددة لشركات الصرافة المرخصة ووسطاء الحوالة المسجلين.

إجراءات مواجهة جرائم غسل الأموال ومكافحة تمويل الارهاب وتمويل التنظيمات غير المشروعة

32

32

نظام وسطاء الحوالة المسجّلين

32

32

الفصل 16 المعدل من معايير الأنظمة المتعلقة بترخيص ومراقبة أعمال الصرافة (الملف موجود باللغة الإنكليزية فقط)

32

32

الموجهات الإرشادية

يصدر المصرف المركزي إرشادات حول موضوعات مختارة بشكل دوري.

الموجهات الإرشادية حول مواجهة جرائم غسل الأموال ومكافحة تمويل الارهاب وتمويل التنظيمات غير المشروعة (الملف موجود باللغة الإنجليزية فقط)

32

32

الموجهات الإرشادية المتعلقة بمواجهة جرائم غسل الأموال ومكافحة تمويل الارهاب، والموجهة للمؤسسات المالية المرخصة التي تقدم خدمات للأعمال التجارية كثيفة النقد (الملف موجود باللغة الإنجليزية فقط)

32

32

الموجهات الإرشادية المتعلقة بمواجهة جرائم غسل الأموال ومكافحة تمويل الارهاب، والموجهة للمؤسسات المالية المرخصة بشأن مراقبة المعاملات وفحص العقوبات (الملف موجود باللغة الإنجليزية فقط)

32

32

الموجهات الإرشادية المتعلقة بمواجهة جرائم غسل الأموال ومكافحة تمويل الارهاب، والموجهة للمؤسسات المالية المرخصة التي تقدم خدماتها لقطاعات العقارات والمعادن النفيسة والأحجار الكريمة (الملف موجود باللغة الإنجليزية فقط)

32

32

الموجهات الإرشادية المتعلقة بمواجهة جرائم غسل الأموال ومكافحة تمويل الارهاب، والموجهة للمؤسسات المالية المرخصة التي تقدم خدماتها للأشخاص والترتيبات الاعتبارية

32

32

الموجهات الإرشادية المشتركة حول معالجة مخاطر والتزامات الجرائم المالية في الدولة في سياق جائحة "كوفيد-19"

32

32

رفع التقارير حول المعاملات المشبوهة

تقوم وحدة المعلومات المالية لدولة الإمارات، وهي جهة مستقلة تأسست بموجب قوانين دولة الإمارات، بتحليل المعاملات والأنشطة المشبوهة التي قد تنطوي على غسل الأموال وتمويل الإرهاب والأنشطة الإجرامية ذات الصلة، استناداً إلى البيانات والتقارير الواردة من المؤسسات المالية والأعمال والمهن غير المالية المحددة، التي تتعاون وتتبادل المعلومات للكشف عن هذه الأنشطة واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.

 

وإذا اشتبهت مؤسسة مالية مرخصة في حدوث معاملة أو محاولة تنفيذ معاملة أو نشاط أو مبالغ مالية ما، بصفة كلية أو جزئية، بغض النظر عن المبلغ، أو عائدات الجريمة، أو أن تلك المعاملة أو النشاط يتعلق بجريمة ما، أو تمثّل القصد منها في استخدامها في نشاط إجرامي، يجب على تلك المؤسسة المالية المرخصة إبلاغ وحدة المعلومات المالية دون تأخير، من خلال تقرير عن نشاط مشتبهٍ فيه، أو تقريرٍ عن معاملةٍ مشبوهة، أو الأنواع الأخرى من التقارير إلى وحدة المعلومات المالية.

 

يجب أن تكون الجهة المبلّغة في دولة الإمارات متصلةً بمنصة (goAML) لرفع تقرير عن معاملة مشبوهة، تقرير عن نشاطٍ مشتبهٍ به والأنواع الأخرى من التقارير إلى وحدة المعلومات المالية.

بالنسبة إلى أي استفسارٍ فنيٍ يتعلق بمنصة (goAML) (بما في ذلك الأخطاء أو استكشاف المشكلات وحلها)، يرجى الاتصال بوحدة المعلومات المالية عبر إرسال بريد إلكتروني إلى: goAML@UAEFIU.gov.ae

بالنسبة إلى أي مراسلات تتعلق بتقرير عن معاملة مشبوهة أو تقرير عن نشاطٍ مشتبهٍ به، أو أي تقرير آخر تم رفعه، يرجى استخدام خاصية الرسائل في منصة (goAML)

للاستفسارات المتعلقة بتقارير العمل، يرجى إرسال بريد إلكتروني لوحدة المعلومات المالية إلى: FIUSTR@UAEFIU.gov.ae

بخصوص أي استفسار يتعلق بالنظام المتكامل لإدارة الاستفسارات، يرجى إرسال بريد إلكتروني لوحدة المعلومات المالية إلى: FIUDC@UAEFIU.gov.ae

لأي استفسارات أخرى، يمكن إرسال بريد إلكتروني لوحدة المعلومات المالية إلى: UAEFIU@UAEFIU.gov.ae

 

يبذُل المصرف المركزي، بالاشتراك مع وحدة المعلومات المالية، جهوداً للتثقيف والتوعية بشأن أهمية الإبلاغ عن المعاملات المشبوهة في القطاعات الخاضعة لرقابته.

الموقع الإلكتروني لوحدة المعلومات المالية لدولة الإمارات العربية المتحدة

الموجهات الإرشادية المتعلقة بمواجهة جرائم غسل الأموال ومكافحة تمويل الارهاب، والموجهة للمؤسسات المالية المرخصة بشأن رفع التقارير حول المعاملات المشبوهة

32

32

حملات التواصل والتوعية بشأن رفع التقارير حول المعاملات المشبوهة – (وسطاء الحوالة المسجّلين، 9 مارس 2021) (الملف موجود باللغة الإنجليزية فقط)

32

32

حملات التواصل والتوعية بشأن رفع التقارير حول المعاملات المشبوهة - (جميع البنوك وشركات التمويل، 10 مارس 2021) (الملف موجود باللغة الإنجليزية فقط)

32

32

حملات التواصل والتوعية بشأن رفع التقارير حول المعاملات المشبوهة – (شركات الصرافة، 10 مارس 2021) (الملف موجود باللغة الإنجليزية فقط)

32

32

حملات التواصل والتوعية بشأن رفع التقارير حول المعاملات المشبوهة - (قطاع التأمين، 11 مارس 2021) (الملف موجود باللغة الإنجليزية فقط)

32

32

العقوبات المالية المستهدفة

يجب على جميع المؤسسات المالية المرخّصة الامتثال التام للالتزام الذي يقضي بتطبيق جميع التدابير اللازمة دون تأخير، كما هو موضّح في قرار مجلس الوزراء رقم (74) لعام 2020، "إرشادات بشأن العقوبات المالية المستهدفة للمؤسسات المالية والأعمال والمهن غير المالية المحددة" الصادر عن "المكتب التنفيذي" للجنة السلع والمواد الخاضعة للرقابة على الاستيراد والتصدير"؛ و"إرشادات للمؤسسات المالية المرخّصة حول تطبيق العقوبات المالية المستهدفة" الصادرة عن المصرف المركزي؛ وأي تعديلات أو تحديثات تُدخل عليها.

شركات الصرافة

تتضمن معايير القوانين المتعلقة بترخيص ومراقبة أعمال شركات الصرافة الصادرة عن المصرف المركزي، الفصل 16 المخصص للامتثال لمواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب. ووضع المصرف المركزي موجهات إرشادية محددة لقطاع الصرافة المرخصة، إضافة إلى إرشادات أخرى حول موضوعات مختارة تنطبق على جميع المؤسسات المالية المرخصة.

الفصل 16 المعدل من معايير الأنظمة المتعلقة بترخيص ومراقبة أعمال الصرافة الملف موجود بالغة الإنجليزية فقط

32

32

الموجهات الإرشادية لمواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب لشركات الصرافة المرخصة الملف موجود بالغة الإنجليزية فقط

32

32

قطاع التأمين

وفق المرسوم بقانون اتحادي رقم (25) لسنة 2020، اندمجت هيئة التأمين مع المصرف المركزي ليتولى مهام التنظيم والإشراف على قطاع التأمين. ووضع المصرف المركزي موجهات إرشادية محددة لقطاع التأمين، إضافة إلى إرشادات أخرى حول موضوعات مختارة تنطبق على جميع المؤسسات المالية المرخصة.

إرشادات مواجهة غسل الأموال / مكافحة تمويل الإرهاب لقطاع التأمين (قيد الإعداد – لم تصدر بعد)

32

32

قرار مجلس إدارة هيئة التأمين رقم (19) لسنة 2020م في شأن الدليل الإرشادي للمعلومات والبيانات والتقارير الرقابية الواجب تقديمها من شركات التأمين والمهن ذات الصلة

32

32

تسجيل وسطاء الحوالة

يسمح المصرف المركزي بنشاط الحوالة القانوني، كعنصر مهم في جهوده المستمرة لتعزيز الشمول المالي وإدخال الشريحة غير المصرفية من السكان إلى النظام المالي المنظم. ويجب على جميع مزودي خدمات الحوالة في الدولة الحصول على شهادة مزود حوالة صادرة عن المصرف المركزي. يخضع نظام الحوالة لقانون مزودي الحوالة المسجلين الصادر عن المصرف المركزي في 2019. وطور المصرف المركزي أيضاً إرشادات محددة لمزودي الحوالة المسجلين، إضافة إلى إرشادات أخرى حول موضوعات مختارة تنطبق على جميع المؤسسات المالية المرخصة.

نظام مزودي الحوالة المسجلين (الملف موجود باللغة الإنجليزية فقط)

32

32

الموجهات الإرشادية لمواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب لمزودي الحوالة المسجلين والمؤسسات المالية المرخصة التي تقدم الخدمات لمزودي خدمات الحوالة المسجلين (الملف موجود باللغة الإنجليزية فقط)

32

32

طلب تسجيل مزود حوالة (الملف موجود باللغة الإنجليزية فقط)

32

32

طلب إعادة تسجيل مزود الحوالة (الملف موجود باللغة الإنجليزية فقط)

32

32

بيان تمهيدي (الملف موجود باللغة الإنجليزية فقط)

32

32

تعهدات لتطبيق مزود الحوالة (الملف موجود باللغة الإنجليزية فقط)

32

32

التوعية

يقوم المصرف المركزي بإجراء عمليات مراجعة ذات موضوع محدد، كما يقوم بتنظيم فعاليات توعية للقطاعات الخاضعة لإشرافه. بالإضافة إلى ذلك، يشارك المصرف المركزي بفعالية في منتديات لمناقشة القضايا والتحديات التي تواجه قطاع البنوك فيما يتعلق بمواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب، وغالباً ما تكون هذه المنتديات إلى جانب القطاع الخاص

عرض تقديمي للتوعية حول إرشادات المصرف المركزي لمواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب للمؤسسات المالية المرخصة بشأن شركات الصرافة المرخصة، والفصل 16 المعدل من المعايير - 12 يناير 2022 (الملف موجود باللغة الإنكليزية فقط)

32

32

عرض تقديمي للتوعية حول إرشادات المصرف المركزي لمواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب للمؤسسات المالية المرخصة التي تقدم خدمات للأعمال كثيفة النقد - 29 سبتمبر 2021 (الملف موجود باللغة الإنجليزية فقط)

32

32

عرض تقديمي للتوعية حول إرشادات المصرف المركزي لمواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب للمؤسسات المالية المرخصة التي تقدم خدمات للأعمال كثيفة النقد - 29 سبتمبر 2021 (الملف موجود باللغة الإنجليزية فقط)

32

32

عرض تقديمي للتوعية حول إرشادات المصرف المركزي لمواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب للمؤسسات المالية المرخصة لمزودي الحوالة المسجلين - 26 أغسطس 2021 (الملف موجود باللغة الإنجليزية فقط)

32

32

عرض تقديمي للتوعية حول إرشادات المصرف المركزي لمواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب للمؤسسات المالية المرخصة التي تقدم الخدمات لمزودي خدمات الحوالة المسجلين - 24 أغسطس 2021 (الملف موجود باللغة الإنجليزية فقط)

32

32

عرض تقديمي للتوعية بشأن المخاطر المؤسسية لمواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب في المؤسسات المالية المرخصة - 18 أغسطس (الملف موجود باللغة الإنجليزية فقط)

32

32

عرض تقديمي للتوعية حول إرشادات المصرف المركزي لمواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب للمؤسسات المالية المرخصة التي تقدم خدمات للأشخاص الاعتباريين والترتيبات وقطاعات العقارات والمعادن الثمينة والأحجار الكريمة - 4 أغسطس 2021 (الملف موجود باللغة الإنجليزية فقط)

32

32

نماذج في القطاع المالي (الملف موجود باللغة الإنجليزية فقط)

32

32

التوجيهات الإرشادية المشتركة بشأن مواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب، يونيو 2021 (الملف موجود باللغة الإنجليزية فقط)

32

32

المراجعة الموضوعية لاختبار فحص العقوبات، يناير 2021 (الملف موجود باللغة الإنجليزية فقط)

32

32

المؤتمر العاشر لاتحاد مصارف الإمارات حول مكافحة تحديات الجرائم المالية في القطاع المالي الإماراتي، 25 نوفمبر 2020 (الملف موجود باللغة الإنجليزية فقط)

32

32

الإنفاذ

يتطلب المصرف المركزي قيام جميع المؤسسات المالية المرخصة بالامتثال للمرسوم بالقانون الاتحادي ولائحته التنفيذية، وكذلك الامتثال لأية أنظمة وتوجيهات صادرة من قبل المصرف المركزي في هذا الخصوص. وكمبدأ عام، سوف يقوم المصرف المركزي بنشر نتائج العقوبات الإدارية والمالية المفروضة نتيجةً الإنفاذ.

مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي يفرض عقوبات مالية على 6 وسطاء حوالة عاملين في الدولة (15/12/2021)

32

32

المصرف المركزي يفرض إجراءات رقابية وعقوبات مالية على بنك عامل بدولة الإمارات (14/12/2021)

32

32

المصرف المركزي يفرض عقوبات مالية على 6 شركات صرافة عاملة بالدولة (4/10/2021)

32

32

المصرف المركزي يفرض عقوبة مالية على شركة صرافة عاملة في الدولة (22/4/2021) (الملف موجود باللغة الإنجليزية فقط)

32

32

المصرف المركزي يفرض عقوبات مالية وإدارية على فردٍ غير مصرحٍ له ذو صلة بشركة صرافة (25/2/2021) (الملف موجود باللغة الإنجليزية فقط)

32

32

المصرف المركزي يفرض عقوبة مالية شركة صرافة عاملة في الدولة (10/02/2021) (الملف موجود باللغة الإنجليزية فقط)

32

32

المصرف المركزي يفرض عقوبات مالية على 11 بنكاً عاملاً في الدولة (31/01/2021) (الملف موجود باللغة الإنجليزية فقط)

32

32

المصرف المركزي يفرض عقوبات إدارية على اثنتين من شركات الصرافة العاملة في الدولة (26/10/2020) (الملف موجود باللغة الإنجليزية فقط)

32

32

التواصل والأسئلة الشائعة

  • لأي استفسارات تتعلق بمسألة الإشراف على مواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب، يرجى الاتصال عبر البريد الإلكتروني amlcft@cbuae.gov.ae

  • لأي استفسارات تقنية متعلقة ببوابة GoAML (بما في ذلك الأخطاء أو استكشاف الأخطاء وإصلاحها)، يرجى الاتصال بوحدة المعلومات المالية لدولة الإمارات عبر goAML@UAEFIU.gov.ae

  • لأي مراسلات بخصوص تقارير العمليات المشبوهة أو تقارير الأنشطة المشبوهة أو أي تقرير آخر تم تقديمه بنجاح، يرجى تقديمه من خلال لوحة رسائل GoAML

  • لتقديم الاستفسارات المتعلقة بالأعمال التجارية بخصوص التقارير، يرجى الاتصال بوحدة المعلومات المالية عبر FIUSTR@UAEFIU.gov.ae

  • لأي استفسار يتعلق بالنظام المتكامل لإدارة الاستفسارات أو لأي طلب داخلي، يرجى الاتصال بوحدة المعلومات المالية عبر FIUDC@UAEFIU.gov.ae

  • لأي استفسار آخر، يمكن الاتصال بوحدة المعلومات المالية عبر UAEFIU@UAEFIU.gov.ae

  • لأي استفسار يتعلق بالعقوبات المالية المستهدفة، يرجى الاتصال بالمكتب التنفيذي للجنة السلع والمواد الخاضعة لرقابة الاستيراد والتصدير عبر iec@uaeiec.gov.ae

قيّم هذه الصفحة

قُيّمت الصفحة من قبلِ 0 مستخدماً

شكراً على التقيّم

آخر تحديث للموقع: الثلاثاء 12 يوليو 2022

إجمالي الزوار 1121